Participants with Mousa Wakileh. 150jpg

مؤتمر معالجة وتكرير فول الصويا الإقليمي السابع لـ USSEC – منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دبي-الإمارات العربية المتحدة

عٌقد مؤتمر معالجة وتكرير فول الصويا الإقليمي السابع لـ USSEC – منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 13 إلى 16 سبتمبر 2024، في فندق جروزفينور هاوس بدبي، الإمارات العربية المتحدة. وقد جذب المؤتمر حوالي 120 مشاركًا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، حيث تم مناقشة قضايا مهمة في صناعة فول الصويا.

بدأ الحدث يوم السبت، 14 سبتمبر، بكلمات افتتاحية من برنت باب، المدير الإقليمي لـ USSEC لأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقدّم هاريسون غرافوس، المستشار الزراعي الإقليمي للكويت وعمان وقطر والإمارات، رؤى من وزارة الزراعة الأمريكية. وساهم قادة المزارعين جيفري سورنسون من الجمعية الأمريكية لفول الصويا (ASA) وبرنت غاتون من مجلس فول الصويا الموحد (USB) في تحديد نبرة الحدث.

وقال جيفري سورنسون: "لقد كان مؤتمرًا رائعًا. حتى الآن، كانت تجربة مذهلة بالنسبة لي لقاء العديد من الأشخاص المختلفين من المنطقة وسماع وجهات نظر متنوعة حول ما يعنيه فول الصويا الأمريكي لهم وكيف يمكننا المساعدة في إنتاج جودة أفضل لفول الصويا لهم... لقد كانت تجربة تفتح العيون بالنسبة لي لمعرفة أين يمكن أن تذهب فول الصويا عالميًا وما التأثيرات التي يمكن أن أُحدثها في عالم فول الصويا."

أشار برنت غاتون إلى أن "هذا كان مؤتمرًا مثيرًا جدًا، حيث تعلمنا المزيد عن عمليات المعالجة والتكرير التي يستخدمها عملاؤنا هنا في الشرق الأوسط... أنا هنا لأتحدث عن عمليات مزرعتنا وأدوارنا ووجهات نظرنا... كان من المثير معرفة الفروق التي لاحظها المشاركون بين فول الصويا لدينا من الولايات المتحدة ومنافسينا والمزايا التي نتمتع بها. لقد تعلمت الكثير، وأؤمن حقًا بمؤتمرات مثل هذه..."

تضمن اليوم مجموعة قوية من العروض التقديمية، مثل مات أمارمان من StoneX، الذي قدم تحديثًا عن العرض والطلب العالمي.

ناقش جيم ساتر، الرئيس التنفيذي لـ USSEC، آفاق السوق العالمية، وأبرز ما يلي:

"لقد كانت لي متعة حضور مؤتمر معالجة وتكرير فول الصويا الإقليمي السابع لـ USSEC – منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذه فرصة رائعة للتواصل مع العديد من قادة الصناعة من هذه المنطقة والتحدث عن ما يشاهدونه في أعمالهم. لقد قامت فريقنا بعمل رائع هنا لجمع الخبراء في صناعة التكسير والتكرير للتحدث معهم حول بعض التطورات الأخيرة في تكنولوجيا الصناعة، مع الأمور التي يمكنهم القيام بها لتحسين مصانعهم... شكرًا لجميع العملاء الرائعين الذين شاركوا، والمنظمين، وبالطبع، المتحدثين."

سلط برنت جيرمان، مستشار معالجة فول الصويا في Blind Corner Solutions، الضوء على المزايا التشغيلية لفول الصويا الأمريكي، تلاه رؤى تقنية من آلان باين من ARP Lipids Consulting وريتش بارتون، رئيس N Hunt Moore.

قادت مناقشات حول أحدث تقنيات إزالة المذيب والتطورات في معالجة بروتين الصويا ديفيد دي شاتزن من Desmet وكيفن شادلوك من Crown Europe. أكملت جلسات تحسين استخدام الطاقة، وتقنيات التكرير، وابتكارات المعدات جدول أعمال اليوم الشامل.

استمر المؤتمر يوم الأحد، 15 سبتمبر، مع الغوص العميق في عمليات تركيز بروتين الصويا المستمرة بقيادة ديفيد دي شاتزن. وركزت جلسات إضافية على تقليل فقد الهكسان، وتقدم جدوى بروتين الصويا، وضمان الامتثال للسلامة مع قيادة ريتش بارتون وكيفن شادلوك لهذه المناقشات الفنية. اختتم الحدث بجلسة حول خلط الكافيتيشن وتقييم أداء المصافي.

مع التركيز على تبادل الخبرات والابتكارات، عزز الحدث الروابط عبر صناعة فول الصويا العالمية وقدم فرصًا قيمة للتعاون المهني من خلال سلسلة من الاجتماعات الفردية وأنشطة التواصل.

 

بعض اللقطات من المؤتمر:


Group PhotoAll Participants Group photo 500

Certificates AwardCertficates Award 500

 

Small Group Photo 500

October 2024
S M T W T F S
29 30 1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31 1 2

212 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع