mبمشاركة جزائرية قوية… انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للملتقى المصري للدواجن

انطلق يوم أمس الاربعاء، بمدينة الغردقة المصرية، المؤتمر الدولي الثاني للملتقى المصري للدواجن، بحضور ممثل وزير الزراعة المصري ووفود عربية ودولية.
ويهدف الملتقى، الذي يعرف مشاركة العديد من المنتجين والخبراء، إلى جانب أساتذة جامعيين من معظم الدول العربية وعلى رأسها الجزائر، إضافة إلى خبراء دوليين، إلى النهوض بصناعة الدواجن في مصر والدول العربية.

وبالمناسبة، أكدت نائب رئيس القمة العربية الأولى للدواجن، الدكتورة البيطرية هدى سميرة جعفري، على ضرورة التنسيق بين اللجنة العلمية لكنفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين والجامعات العربية، بغية توجيه البحث العلمي لصناعة الدواجن والقيام بدورات تدريبية من أجل الاستفادة من الخبرات والتجارب العربية، لحل مشاكل الشعبة.

وحسب رئيس الفدرالية الوطنية للدواجن، علي بن شايبة، فإن الوفد الجزائري الذي يضم الاتحاد الوطني للفلاحين، كنفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين، مستثمرين ومهنيي القطاع، بالإضافة إلى أطباء بياطرة وخبراء، يشارك في هذا المؤتمر من أجل تعزيز التعاون بين الدول العربية عبر تبادل المعرفة والخبرات بين الباحثين العرب في مجال تربية الدواجن.

ومن جهته، كشف منظم المؤتمر، أستاذ أمراض الدواجن بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة، ورئيس مجلس أمناء المنتدى المصري للدواجن، الدكتور محمد عبد السلام شكل، أن المؤتمر شهد فى يومه الأول حضورا كثيفا من الخبراء والمتخصصين المصريين والعرب بشكل غير مسبوق خلال السنوات الأخيرة، مما يعزز التعاون العلمي والاستثماري المتبادل بين مصر والدول العربية، حيث يتبنى المؤتمر دعم صناعة الدواجن من خلال البحوث التي تخدم هذه الصناعة وتبحث مواجهة المشكلات والتحديات المختلفة، كما يدعم النشر الدولي للباحثين حتى يستطيعوا القيام بمهامهم.

September 2024
S M T W T F S
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30 1 2 3 4 5

1161 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع