0اختتام فعاليات النسخة الثانية من معرض بترا للثروة الحيوانية 2024
 اختتمت مساء السبت 7 أيلول (سبتمبر) فعاليات النسخة الثانية من معرض بترا للثروة الحيوانية 2024 في عمان وسط مشاركة واسعة على المستويين المحلي والدولي. 
شهد معرض بترا للثروة الحيوانية على مدار أيامه الثلاثة تفاعلًا واسعًا بين المشاركين والزوار الذين بلغ عددهم ثمانية آلاف زائر على أقل حد، وفي حديث لرئيس اللجنة التحضيرية نقيب المهندسين الزراعيين المهندس علي أبو نقطه قال فيه "إن أهمية المعرض ونجاحه تعتبر حافزًا لبناء مزيد من الشراكات والتعاون خلال المستقبل "، مشيرا إلى أن المعرض الذي افتتح برعاية دولة رئيس الوزراء استقطب أكثر من (250) علامه تجارية وشركات متخصصة في قطاع الثروة الحيوانية بمشاركة (35) دولة حول العالم.
 
وأضاف أبو نقطة أن معرض بترا للثروة الحيوانية 2024 سعى إلى تطوير تكنولوجيا الإنتاج في قطاع الثروة الحيوانية من خلال توفير مساحة لعرض أحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية للشركات العالمية واستعراض التجارب المميزة في هذا المجال، حيث رافق المعرض برنامج علمي تضمن مايزيد عن 20 محاضرة علمية تفاعلية ودورات تدريبية بالتعاون مع الجامعات والمراكز البحثية العالمية . 
وأضاف أن المعرض الذي ينظم مرة كل عامين، يعتبر ملتقى للعاملين في قطاع الثروة الحيوانية يهدف لبناء مستقبلًا واعدًا للمملكة كوجهة عالمية للاستثمار في الثروة الحيوانية باعتبارها أحد ركائز الأمن الغذائي الحديث الشاغل للعالم أجمع اليوم.  
 
من جانب آخر قال رئيس الجمعية العربية للعلوم لعلوم الثروة الحيوانية المهندس محمد سوالمة أن النسخة الثانية لمعرض بترا للثروة الحيوانية شهدت زيادة في عدد الشركات العالمية والإقليمية المشاركة بمايزيد عن 30% من نسخته الأولى الأمر الذي يعكس النجاح والتميز وزيادة الثقة بمسقبل المعرض.
 
وأوضح سوالمة أن النسخة الثانية من المعرض شهدت توقيع عدد من اتفاقيات التعاون والشراكة والعقود التجارية بين العلامات التجارية المشاركة. بالإضافة الى انعقاد ملتقى النحالة الأردني الأول بالتعاون مع نقابة النحالين الأردنيين الذي تضمن برنامجًا علميًا متخصصًا شارك فيه عدد من العلماء والخبراء والباحثين من مختلف دول العالم.
  
من جانب آخر أشاد المشاركون في تنظيم معرض بترا للثروة الحيوانية 2024 الذي نظمته نقابة المهندسين الزراعيين بالتعاون مع الجمعية العربية لعلوم الثروة الحيوانية وعكس صورة مميزة لما تبدو عليه الاستثمارات في قطاع الثروة الحيوانية وأكد المشاركون أيضًا على نجاح هذه النسخة من المعرض لما شهد من إقبال الزوار الكبير وأصحاب المصانع والعلامات التجارية الأردنية والعربية والعالمية لاستكشاف ما تقدمه الشركات المشاركة من خدمات ومنتجات على أرض المعرض. كما عبر كل من المشاركين والزوّار عن مدى حماسهم وانتظارهم للمعرض في نسخته الثالثة وأهمية استمرار إقامته لدوره البارز في تسويق منتجاتهم وتوفير فرص للاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية. وبناء علاقات تجارية مع عدد من الشركات العربية والعالمية وتوفير الفرصة لعقد لقاءات العمل داخل المعرض وخارجه وتعرف المشاركين على شركات متخصصة في استيراد وتسويق المنتجات المتخصصة في قطاع الثروة الحيوانية .
 
وفي أجواء تفاعلية مليئة بالشكر والامتنان اختتم نقيب المهندسين الزراعيين وأعضاء مجلس النقابة ورئيس الجمعية العربية للعلوم الثروة الحيوانية فعاليات المعرض بتسليم هدايا تذكارية للمشاركين الذين ساهموا في نجاح معرض بترا للثروة الحيوانية في نسخته الثانية على أمل أن تتجدد هذه التظاهرة الاقتصادية الهامة في المملكة الاردنية الهاشمية عامًا بعد عام.
 
4       10
October 2024
S M T W T F S
29 30 1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31 1 2

237 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع